تم نقل الموقع إالى الرابط التالى

pes6stars الموقع الرسمى لبطولات pro evolution soccer

 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تاريخ سياسي تاريخ اقتصادي تاريخ اجتماعي تاريخ رياضي تاريخ ثقافي تاريخ عسكري تاريخ محلي تاريخ العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.abn el nile



نــوعى : ذكر
    <b>عدد النقاط</b> عدد النقاط : 4940
<b>الْمَشِارَكِات</b> الْمَشِارَكِات : 2954
بطولاتي :
أوسمتي أوسمتي :

أفضل ثائـر ع الاقسام

افضل مشرف لقسم الألعاب لعام 2012

التصميم المميز لعيدميلاد p6s الثاني


مُساهمةموضوع: تاريخ سياسي تاريخ اقتصادي تاريخ اجتماعي تاريخ رياضي تاريخ ثقافي تاريخ عسكري تاريخ محلي تاريخ العالم    الجمعة أغسطس 23, 2013 10:41 pm



تاريخ سياسي


التاريخ السياسي هو السرد والتحليل للأحداث السياسية والأفكار والحركات والقادة السياسيين. غالبا ما يتناول التاريخ السياسي تاريخ تشكل وتطور دولة أمة nation state، بهذا يتميز لكن يبقى على ترابط بحقول التاريخ الأخرى مثل التاريخ الاجتماعي، التاريخ الاقتصادي والتاريخ العسكري. هذا يتعارض مع مفهوم التاريخ الاجتماعي الذي يركز بشكل رئيسي على أفعال وأنماط حياة الناس العاديين وليس السياسة والقادة.

تاريخ الاقتصاد

تاريخ الاقتصاد هو رصد للممارسات اليومية للوحدة الاقتصادية - بدءاً من الإنسان كفرد ثم كجزء من جماعة ثم الجماعة ككل ثم المؤسسة التنظيمية لشئون الجماعة- على مر العصور وسعية لتعظيم القيمة مع خفض الجهد المبذول للحصول عليها مع ذكر محاولات علماء الاجتماعيات المستمرة لتنظير هذا السلوك اليومي.

تاريخ اجتماعي


التاريخ الاجتماعي هو مجال الدراسة التاريخية الذي يتناول تاريخ تطور وتشكل التشكيلات الاجتماعية في مجتمع الدولة أو المنطقة الجغرافية التي تتناولها الدراسة أو الشعب أو الأمة. يعتبر من قبل البعض أحد فروع العلوم الاجتماعية التي تحاول إظهار تأكيد تاريخي من وجهة نظر مدارس اجتماعية تتطور حديثا. من وجهة النظر هذه قد يتضمن التاريخ الاجتماعي التاريخ الاقتصادي والتاريخ القانوني legal history وتحليل مناحي متعددة من التاريخ المدني civil society الذي يظهر تطور التشكلات والتنظيمات الاجتماعية. يميز عن التاريخ السياسي والترايخ العسكري وتاريخ الإنسان العظيم. غالبا ما يوصف التاريخ الاجتماعي بأنه التاريخ من الأسفل history from below أو تاريخ الجذور 'Grass- roots history' لأنه يتعالمل مع الحياة اليومية للبشر والتكتلات البشرية وافنسان العادي وليس الساسة والقادة والزعماء.

تاريخ ثقافي



يمكن تعريف الثقافة بما يلي :مجموعة تراكمات من الآختراعات والمكتشفات وهي تصبغ الأنسان بطابعها المهني الحديث وتحيله إلى كم هائل من المعلومات والخبرات الذاتية بسبب تقدم وسائل الأنتاج المعرفي
أما التاريخ الثقافي :فهو مجموعة من العادات والتقاليد والأعراف والشرائع التي تميز مجموعة من الأشخاص وتجعلهم ينطون تحت جناحها وتعد هذه الثقافة اختلاف الثقافة بين الأباء والأبناء ولقد أدت العولمة ألى أنتشار هذه الظاهرة وتفشها خصوصا الثقافة الغربية , وظهور مفهوم الغزو الثقافي والأستعمار الثقافي وهي نشر العدو أو المستعمر ثقافته ولغته بهدف أنتاج أفراد يتبعونه بل الفكر مما يؤدي إلى ظهور جيل ينتمون عقلا إلى المستعمر أو العدو ويقومون بتحقيق أهدافه ويعد هذا أخطر أنواع الأستعمار لتأثيره الكبر وأنتشاره الواسع وصعوبةالتخلصمنه

تاريخ عسكري
التاريخ العسكري هو مزيج من الأحداث التاريخية للبشر التي تندرج تحت مسمى الصراع. هذه الأحداث من الممكن أن تتحول من صراع قبلي إلى حرب عالمية, فالنشاط العسكري البشري مستمر منذ آلاف السنين ولكن وقت بدئه تحديدًا من غير المتفق عليه. يعتقد البعض أنه دائمًا ما كان هنالك صراع عسكري والبعض الآخر يؤكد علي عدم وجود دليل على هذا في حقبة ما قبل التاريخ والحقيقة أنه كان وما زال يوجد العديد من المجتمعات المسالمة.


تاريخ محلي

التاريخ المحلى هو تاريخ يخص بلدا بعينه من البلدان ويكون كتابة تاريخة من مؤرخى البلد المحليين او كتب تاريخه من مؤرخين خارج البلد ويجب على المؤرخ ان يسجل الحدث بموضوعية تامة. كان قدماءالمصريين اول من سجل تاريخهم بعد اختراعهم للكتابة. فكانوا روادا فى المعرفة وسباقين فى تسجيل كل ما وصلوا اليه من المعرفة واحداثهم واخبارهم ليكون اول سجل لتاريخ الحضارةالمصريه القديمة والحضارةالانسانية.


تاريخ العالم

تاريخ العالم اصطلاحا هو تاريخ الإنسان منذ بداية ظهوره كإنسان عاقل Homo sapiens إلى وقتنا الراهن. يتميز التاريخ الإنساني بتراكم الاكتشافات discoveries والابتكارات والاختراعات، إضافة للقفزة الكمومية وتغير البارادايم paradigm shift والثورات - التي شكلت الحقبات البشرية من تطورات مادية وروحية.
التاريخ الإنساني مخالفا لما قبل التاريخ بدأ باختراع الكتابة، بغض النظر عن الموقع الجغرافي. الكتابة هي التي هيأت وخلقت النية التحتية لتراكم المعارف والذكريات وبالتالي انتشار العلم والمعرفة. الكتابة بدورها أصبحت ضرورة في ضوء الثورة الزراعية التي انتجت الحضارة أي الاستفرار الدائم للجماعات البشرية التي طورت لاحقا أشكالا متنوعة من التجارة والتبادل السلعي.


::bay bay:: 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ سياسي تاريخ اقتصادي تاريخ اجتماعي تاريخ رياضي تاريخ ثقافي تاريخ عسكري تاريخ محلي تاريخ العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۩ المنتدى العام :: كافيه بيس6ستارز-
انتقل الى: